ستجدون شرح وافي لجميع المنشطات ,الستيرويدات ,والهرمونات , فوائدها والأعراض الجانبية لها, وكيفية الاستعمال الأمثل لها للاغراض الرياضية والطبية وخاصةً لرياضة كمال الأجسام .

تنويه

تنويه : نحن لا نحرض على إستعمال هذه المواد لاغراضٍ غير شرعية ، وننصح بشدة إستشارة الطبيب أو المختص قبل إستعمال أي من هذه المواد التي قد تكون خطيرة ، وهدفنا من هذه المدونة هو توفير المعلومات اللازمة و الكافية عن هذه المواد الطبية نظراً لندرتها في مكتباتنا العربية ،و خاصةً لمحاولة تقليل الضرر الذي يتسبب فيه بعض المستعملين لانفسهم بسبب قلة المعرفة وعدم الإطلاع قبل الإستعمال

مرحباً نرجو لكم وقتاً ممتعاً على مدونتنا ، ونتمنى لكم جسماً جميلاً وصحةً أجمل

الخميس، 14 أكتوبر، 2010

نولفادكس Nolvadex


نولفادكس Nolvadex



- هذا العلاج مختلف بعض الشئ عن الآخرين , لأنه ليس منشط أندروجينى .
- وهو مركب مفيد جداً , للاعبى كمال الأجسام , وترجع شهرته العالمية لنتائجه الجيدة .
- وينتمى ( نولفادكس Nolvadex ) إلى مجموعة من الهرمونات الجنسية , والتى يطل عليها " مضادات هرمونات الأنوثة " .
- ويستخدم ( نولفادكس Nolvadex ) فى علاج سرطان الصدر لدى النساء .
- ومن الممكن بإستخدام ( نولفادكس Nolvadex ) عكس عملية زيادة الأنسجة التالفة , ومنعها من التلف .
- ويتم تحفيز نمو الأنسجة بواسطة هرمونات الجسد نفسه , وهذا صحيح بدرجة كبيرة , بالنسبة لغدد الثدى للرجال , والنساء , حيث أن هناك عدد كبير من الأجزاء الفعالة فى الخلية , التى تتأثر بهرمونات الأنوثة فى تلك الغدد , والتى يمكن أن ترتبط بهرمونات الأنوثة فى الدم .
- وإذا أرتفعت معدلات هرمونات الأنوثة " الاستروجين " , فيحدث نمو غير مرغوب به فى غدد الصدر .
- وعلى الرغم من ذلك فمعظم مستخدمى ( نولفادكس Nolvadex ) من الرجال , ويبدو هذا للوهلة الأولى غير عادى , غير أن الأسباب تبدو واضحة , عندما يلقى المرء نظرة أكثر تأملاً .
- يستخدم لاعبى كمال الأجسام , ممن يستخدمون ( نولفادكس Nolvadex ) غيره من المنشطات .
- وبما أن معظم المنشطات تتعطر بدرجة أو بأخرى - أى أن جزء من المادة الفعالة يتحول بسهولة إلى ( Estrogen هرمونات أنوثة ) .
- ومن الممكن أن يؤدى هذا إلى ( ظهور أعراض الأنوثة " تورم الصدر " , زيادة الترسبات الدهنية , زيادة الإحتفاظ بالمياه فى الجسم " ) .
- ويعمل ( نولفادكس Nolvadex ) ضد هذه العملية , وذلك بصد الأجزاء الفعالة من الخلية , مع الإستروجين " هرمونات الأنوثة " فى الأنسجة , وبذلك يمنعها من الإرتباط بهرمونات الأنوثة .
- ومن الضرورى أن نعلم أن ( نولفادكس Nolvadex ) لا يمنع التعطر, ولكنه يعمل كمضاد لهرمونات الأنوثة , وهذا يعنى أنه لا يمنع هرمون الذكورة , ومشتقاته الصناعية " المنشطات " من التحول إلى إستروجين , ولكنه يحاربهم فقط , كنوع من المنافسة , على الأجزاء الفعالة من الخلية , لهرمونات الأنوثة , هذه الخاصية لا تعتبر ميزة حيث أن اللاعب يتعرض لتأثير عكسى " إرتدادى " بعد التوقف عن إستخدام ( نولفادكس Nolvadex ) , وهذا يعنى أن التحرر المفاجئ للأجزاء المتفاعلة مع الإستروجين " هرمونات الأنوثة " , قادرة الآن على إمتصاص الإستروجين الموجود فى الدم.
- ولهذا السبب يُنصح بإستخدام ( proviren ) كمصاحب لـ ( نولفادكس Nolvadex ) , ويكون ( نولفادكس Nolvadex ) مفيداً أيضاً خلال فترة النظام الغذائى , حيث أنه يساعد على حرق الدهون .
- وعلى الرغم من أن ( نولفادكس Nolvadex ) ليس له تأثير حارق للدهون , إلا أن تأثير المضاد للهرمونات يساهم فى الإحتفاظ بمعدلات الإستروجين بأقل ما يمكن .
- وينبغى تعاطى ( نولفادكس Nolvadex ) بمصاحبة المنشطات الذكرية " الأندروجينية " القوية , مثل ( dianabol , androl 50 , ) ومركبات (Testosterone ) المختلفة .
- ويجب على لاعبى كمال الأجسام ممن لديهم القابلية للإحتفاظ بالمياه , أو تعطل وظيفى تدريبى أن يأخذوا ( نولفادكس Nolvadex ) كمانع خلال فترات تعاطى المنشطات .
- وبما أن ( نولفادكس Nolvadex ) فعال جداً , فكثير من اللاعبين يمكنهم أن يتعاطوا ( dianabol , androl 50 ) حتى يوم المسابقة .
- وسوف يحقق من لديهم دهون قليلة فى أجسادهم تحسن ملحوظ , فى صلابة عضلاتهم مع ( نولفادكس Nolvadex ) .
- ويحب كثير من لاعبى كمال الأجسام إستخدام ( نولفادكس Nolvadex ) فى نهاية فترة تعاطى المنشطات , حيث أنه يزيد من إنتاج الجسم من هرمون الذكورة , ويحدث هذا عند التوقف عن إستخدام المنشطات , وتكون معدلات هرمونات الذكورة منخفضة جداً , بالمقارنة بتركيزات هرمون الأنوثة , ومن ثم يصبح الاستروجين هو الهرمون المسيطر .
- ويمكن أن يسبب ( نولفادكس Nolvadex ) مشكلة خطيرة نادرة , ألا وهى زيادة هرمونات الأنوثة بدلاً من تقليلها .
- عيب آخر من عيوب ( نولفادكس Nolvadex ) أنه يمكن أن يضعف تأثير بعض المنشطات , والسبب كما نعلم أن ( نولفادكس Nolvadex ) يقلل من مستويات معدلات هرمون الأنوثة .
- والحقيقة أن هناك بعض المنشطات مثل مركبات (Testosteron ) المختلفة , لا تحقق كامل تأثيرها , إلا إذا كان معدل الأستروجين عالى .
- وليس على هؤلاء ممن إعتادوا على تعاطى جرعات كبيرة من المنشطات أن يقلقوا حيال ذلك , ويجب على من يتعاطى منشطات معتدلة أن يعيد النظر فيما إذا كانوا سيأخذون ( نولفادكس Nolvadex ) أولاً , حيث أنه من الممكن حدوث فقدان إضافى للتأثير بسبب التأثير المعتدل لـ ( نولفادكس Nolvadex ) مما يؤدى إلى نتائج سلبية .
- ومن الخصائص المميزة لـ ( نولفادكس Nolvadex ) أن له تأثير مباشر على( Hypothalamus ) , وهذا يحفز إنتاج هرمون الذكورة فى الخصيتين , عن طريق زيادة إصدار الـ ( Gonadotropine ) .
- وهذا لا يؤدى إلى زيادة هائلة فى إنتاج الجسم من هرمون الذكورة .
- وفى بعض الحالات يسبب ( نولفادكس Nolvadex ) ( الغثيان , والقيئ , البثور الحمراء , التخدر فى الأعضاء , التنميل , الإضطرابات البصرية , ويمكن حدوث ضعف من النزيف أثناء الدورة الشهرية لدى النساء , أو انقطاع الدورة نهائياً ) .
- ولا يمكن تقليل أعراض تورم الصدر , لذلك فالجراحة هنا لازمة , وأعراض تورم الصدر تتمثل فى ألم خفيف فى الحلمات .

‏هناك تعليق واحد:

  1. طب هو له تاثير على بطانة الرحم

    ردحذف

مرحباً بتعليقك